القوارير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عن
أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

(( إذا
مَات الإنسَانٌ انقطعَ عمَلُه إلا مِن ثلاثْ : صدَقة جاريَة ، أوْ عِلم
ينتفِعُ به ، أوْ ولدٌ صالِحٌ يدعوُ له )) رواه مسلم


اختي في الله


[b]لا نريدكي ضيفة بل صاحبة الدار

[/]
القوارير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عن
أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

(( إذا
مَات الإنسَانٌ انقطعَ عمَلُه إلا مِن ثلاثْ : صدَقة جاريَة ، أوْ عِلم
ينتفِعُ به ، أوْ ولدٌ صالِحٌ يدعوُ له )) رواه مسلم


اختي في الله


[b]لا نريدكي ضيفة بل صاحبة الدار

[/]
القوارير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

القوارير

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم*رفقا بالقوارير*
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصوروقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين  Jb13154102853التسجيلدخول
سبحان الله عدد ما خلق في السماء سبحان الله عدد ما خلق في الارض سبحان الله عدد ما خلق بينهما سبحان الله عدد ما هو خالق الحمد لله مثل ذلك والله اكبر مثل ذلك ولا اله الا الله مثل ذلك واستغفر الله العظيم مثل ذلك
كن حذرا من جعل المرأة تبكي ...... لأن رسول الله صلي الله عليه و سلم أوصي بالإحسان إليها .... فالمرأة خلقت من ضلعك ليس من قدمك لتمشي عليها ..... و لا من دماغك لتتعالى عليها...... خلقت من جانب ضلعك كي تتساوى بك و من تحت ذراعك لتحميها .... ومن جانب قلبك لتحبها ..... واياك ان تعذبها او تشقيها
نرحب بكل الزوار ونتمنى ان تستفيدوا من مواضيعنا فلدينا عضوات ومشرفات مميزات همهن خدمة الاسلام فبارك الله فيهن وجعل الجنة دارهن والنبي جارهن والسندس لباسهن ومن الحوض شرابهن*مهمتكن يا عضوات ويا مشرفات منتدى القوارير هي وضع المواضيع والردود هذا المنتدى انشئ لاجلكن فساهمن في اثرائه
اعلان هام: لانه يهمنا رايكم في منتدانا وفي مواضيعنا قررت ادارة منتدى القوارير فتح المجال للزوار بالرد على المواضيع فاتقوا الله في ردودكم ولا تنسوا قوله تعالى*ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد*
هام جدا : محاولة منا لتطوير المنتدى وتحسينه قمنا باضافة المترجم لجميع لغات العالم للاخوة والاخوات الذين لا يتكلمون العربيةبامكانكم الان متابعة مواضيعنا بلغتكم الام فهنيئا لنا ولكم 

Very important: try us for the development of the forum and we haveimproved the compiler to add all the languages ​​of the world to the brothersand sisters who do not speak up now Arabhbamk.cm Moadiana your own language for us and congratulations to you

 

 وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
خادمة الاسلام
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة
خادمة الاسلام


وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين  51139826
عربية
عدد المساهمات : 89
نقاط : 112
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 21/06/2011
البلد الوطن العربي

وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين  Empty
مُساهمةموضوع: وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين    وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين  Emptyالأربعاء يوليو 06, 2011 10:14 pm

قلم الأستاذ هشام طلبة

الباحث في الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة


ليست النبوءة السابقة هي البشارة الوحيدة لزمان ميلاد أو مجيء
النبي المنتظر. بل هناك نبوءة أخرى نجدها في كتاب آخر من كتب
"السوديبيجرافا"
[1]هو كتاب "عهد موسى" The Testament Of Moses يحكى
هذا الكتاب عن إعطاء موسى لتابعه يوشع بن نون كتاباً قبل موته ينبىء بما
سيحدث لليهود في العصور اللاحقة. فيتحدث عن خراب أول لليهود نتيجة فساد
على يد ملك من المشرق حيث يحرق معبدهم العظيم ويسبيهم لبلاده. ثم يعيدهم
الله للأرض الموعودة على يد ملك يرأف بهم ويعاد بناء الهيكل ويمدهم الله
بالبنين والنفير. لكن الإسرائيليين يعودون لمعصية الله فيبعث عليهم ملكاُ
من المغرب فيخرب بيت المقدس خراباً ثانياً ويحرق جزءاً من الهيكل المقدس.
وهذا الخراب الثاني أشد من الخراب الأول. ثم تمر بعض الأحداث ثم يظهر
النبي المنتظر ومملكته (دولته) الإلهية بعد 250 أسبوعاً
[2]من وفاة موسى عليه السلام.

اكتشف هذا الكتاب عام 1861م في مدينة "ميلانو" الإيطالية داخل مكتبة "Ambrosian Library" تعود
مخطوطته إلى القرن السادس الميلادي – أي أنه ظل مجهولاً عن أصحابه أكثر من
ثلاثة عشر قرناً من الزمان – ولم نجد حتى الآن سوى هذه المخطوطة لهذا
الكتاب. وقد كتبت باللاتينية عن أصل عبري أو آرامي كتب في القرن الأول
الميلادي. ويرجح العلماء أن يكون تابعاً لطائفة اليهود الأسينيين. (نقلاً
عن مقدمة هذا الكتاب في: "
The Old Testament Pseudepigrapha"

يفهم من تاريخ هذا الكتاب أنه يستحيل على محمد eأن
يكون قد اطلع على هذه المخطوطة الوحيدة التي افتقدها أهل عقيدتها من ثلاثة
عشر إلى ثمانية عشر قرناً من الزمان فقرأها بلغتها أو قرأت له فاكتشف هذه
الصدفة العجيبة والآية الرهيبة في زمان خروج هذا النبي عند أهل الكتاب
وزمانه فادعى النبوة وأخبـر اليهود والنصـارى أن ذلك مكتـوباً عندهم !!!


هذه النبوءة فيها الكثير من المباحث. أولها وقبل الخوض في أية تفاصيل بشائرية أنها تذكرنا تماماً بأوائل سورة الإسراء:

(وَقَضَيْنَآ
إِلَىَ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنّ فِي الأرْضِ
مَرّتَيْنِ وَلَتَعْلُنّ عُلُوّاً كَبِيراً(4) فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ
أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لّنَآ أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ
فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدّيَارِ وَكَانَ وَعْداً مّفْعُولاً (5) ثُمّ
رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ
وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً
(6)
إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لأنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا
فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ الاَخِرَةِ لِيَسُوءُواْ وُجُوهَكُمْ
وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوّلَ مَرّةٍ
وَلِيُتَبّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً (7) عَسَىَ رَبّكُمْ أَن
يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنّمَ لِلْكَافِرِينَ
حَصِيراً) { الإسراء 4-8 }.


وقد
اختلف المفسرون في هذه الآيات: فريق فسرها تفسيراً مستقبلياً أي أن
المسلمين هم عباد الله الذين دخلوا المسجد (بيت المقدس) أول مرة وسوف
يدخلونه مرة أخرى قرب الآخرة. وفريق آخر فسرها على أنها أحداث مضت لكنهم
اختلفوا في الفرق المنتصرة على اليهود.


قبل الخوض في أي التفسيرين أقرب للصواب يجب علينا تفسير نبوءة الكتاب الأول "The Testament Of Moses"
من التوراة نفسها. الخراب الأول الذي حدث على يد ملك من الشرق لن يعدو
خراب المملكة الإسرائيلية الشمالية على يد الملك الأشورى شلمنأسر (ملوك
ثاني 17: من التوراة) أو خراب مملكة يهوذا الجنوبية على يد نبوخذ نصر
البابلي (ملوك ثاني 21: من ا لتوراة) كلا الملكين من الشرق (شرق فلسطين
لكن المرجح جداً هو الملك البابلي لأن تلك الحادثة أعظم وأشهر وهي التي
خرب فيها الهيكل كما ذكرت النبوءة (لم نذكر في ملخصنا لكتاب عهد موسى أن
السبي قد حدث لسبط بهوذا – وهذا يؤيد أن الملك البابلي هو المقصود).


وأما الخراب الثاني فلا يمكن أن يكون إلا ذلك الذي حدث على يد قياصرة الروم عام 70م القيصر طيطس وعام 135 م القيصر هادريان[3] وهم
ملوك من الغرب كما ذكرت النبوءة وقد هدموا الهيكل مرة أخرى كما ذكرت
النبوءة وقد هدموا الهيكل مرة أخرى كما ذكرت أيضاً. (ينظر "جدول تاريخي"
في مقدمة الكتاب المقدس طبعة دار الشرق).


وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين  1181186954clip_2_resize

صورة لكتاب سوديبيجرافا


نعود مرة أخرى إلى تفسير الفقرة القرآنية سالفة الذكر. فقد رأينا
أن التوراة وكتب التاريخ تقول بأن الخراب الأول قد حدث على يد البابليين
وأن الثاني حدث على يد الرومان. والعجيب أن التوراة أطلقت لقب عبد الله
[4] على
القاتح البابلي وهذا يتوافق مع وصف القرآن بالمنتصرين أول مرة على اليهود
(عباداً لنا أولى باس شديد ) بل لقد طلب النبي أرميا من اليهود عدم
مقاومة
[5]الفاتح البابلي لأن الله هو الذي بعثه. لعل هذا يرد على بعض المفسرين المسلمين الذين رأوا في إطلاق لفظ ﴿ عباداً لنا﴾ = "عباد الله" على أن المنتصرين أول مرة على اليهود كانوا هم المسلمون إذ إن لفظ عباد الله أو عباد الرحمن [6]لا يطلق إلا على المنقادين لطاعة الله. وقد أطلق القرآن هذا اللفظ على الكافرين في الآخرة [7]إذ
أنهم لا يملكون آنئذ إلا طاعة الله. فما المانع أن يكون "نبوخذ نصر" قد
خرج لحرب اليهود بأمر من الله وإن كان كافراً لتأديب اليهود. عندئذ يصح
إطلاق لقب عباد الله على أفراد جيشه. هذا عن استخدام لفظ ﴿ عباداً لنا﴾ = "عباد الله" للمنتصرين أول مرة على اليهود.



العجيب في الفقرة القرآنية ذكر أن اليهود بعد انتصارهم على
هازميهم أول مرة قد صاروا أكثر نفيراً أي معيناً وقد ذكرت التوراة أن
اليهود قد عادوا من سبى بابل بمعونة الملك الفارسي "كورش"
[8]هذا يجعلنا نرجح تماماً التفسير القائل بأن الحدثين قد مضيا وأن المخرب الأول هم البابليون والمخرب الثاني هم الرومان عام 70م [9].يؤيد ذلك أيضاً قوله تعالى بعد سرده تلك القصة (عَسَىَ رَبّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً) أي: إن الله تعالى قد يعود بخراب جديد لهم غير الخرابين المذكورين. في تلك الفقرة بالذات (عَسَىَ رَبّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ).. لعله يريد أن يقول لهم: إن لم تؤمنوا بالنبي المنتظر المكتوب عندكم الذي يخرج بعد الخرابين (كما ذكر كتاب"The Testament Of Moses" سوف نعود لعذابكم. ومن الغريب أن يقول القرآن: (وَقَضَيْنَآ إِلَىَ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ) ثم نقرأ في كتاب عهد موسى أن تلك النبوءة قد تركها موسى ليوشع مكتوبة في كتاب.

إذن هذه الفقرة القرآنية آية 4-8 من سورة الإسراء تكاد تتطابق مع كتاب "عهد موسى" الذي لم نجده إلا في القرن التاسع عشر.

أما
عن ذكر زمن خروج النبي المنتظر – وهذا هو موضوعنا – فكتاب عهد موسى يذكر
أولاً أن النبي المنتظر لن يخرج قبل الخراب الثاني أي بعد عام 135 م كما
ذكرنا
[10]

بل
إن كتاب "عهد موسى" قد حدد "السبع سنين التي يولد فيها ذلك النبي إذ يقول
موسى ليوشع إن نبي آخر الزمان لن يظهر قبل مرور "250 أسبوعاً" من وفاته –
أي وفاة موسى – والأسبوع في كتب نبوءات اليهود تعني سبع سنين
[11]يكون المجموع لإذن 1750 سنة.

وقد
قالت النبوءة إنه سيمر 250 أسبوعاً (من السنين) بعد موت موسى حتى يظهر نبى
آخر الزمان أي إن نبي آخر الزمان سيولد في الأسبوع الـ 251 أي خلال الفترة
1750-1757 من وفاة موسى عليه السلام.



وقد حاولت إيجاد تاريخ وفاة موسى من ميلاد المسيح عيسى فلم أجده محسوباً
لكنى وجدت مفتاحاً لحسابه ألا وهو تاريخ وفاة الفرعون رمسيس الثاني الذي
لا يكاد يختلف فيه المؤرخون المسيحيون واليهود على أنه هو فرعون موسى –
لينظر على سبيل المثال "جدول تاريخي" في مقدمة الكتاب المقدس طبعة دار
المشرق – كما وجدت في دائرة المعارف اليهودية "
Judaica" في باب Ramses II"
تاريخ وفاة الفرعون وهو 1223 ق.م. ولا بد أن يكون موسى قد مات بعد ذلك
بأربعين عاماً على الأقل (زمن التيه كما ذكر في القرآن (المائدة: 26) وسفر
العدد في التوراة 14:33) إذن 1223 – 40 = 1183.



إذن فقد مات موسى عليه السلام عام 1183 ق.م أو بعده بقليل ولو أردنا حساب
تاريخ ميلاد النبي المنتظر من ميلاد المسيح عيسى. نطرح تاريخ وفاة موسى
(1183) من تاريخ الميلاد للنبي المنتظر في النبوءة 1750-1757 فيكون ميلاد
ذاك النبي:


1750-1183 = 567م

1757-1183= 574م

بين عام 567م إلى 574م

والمعلوم أن نبي الإسلام عليه الصلاة والسلام قد ولد عام 570م. أي خلال تلك الفترة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسلامي عزتي
مشرفة قصر الاناقة والجمال
مشرفة قصر الاناقة والجمال
avatar


وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين  Female11
جزائرية
عدد المساهمات : 88
نقاط : 128
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين    وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين  Emptyالثلاثاء يوليو 12, 2011 7:20 pm

وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين  1277993289
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الملوك الأربعة الذين حكموا الأرض
» الأسرة وقضايا المجتمع العربي في إسرائيل
» رجل ابكى رسول الله وانزل جبريل مرتين...
» أهمية علم الطب في الكتاب والسنة وآثار السلف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القوارير :: قصر الاسلاميات :: قصر الاعجاز في ضوء القران والسنة-
انتقل الى: