القوارير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عن
أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

(( إذا
مَات الإنسَانٌ انقطعَ عمَلُه إلا مِن ثلاثْ : صدَقة جاريَة ، أوْ عِلم
ينتفِعُ به ، أوْ ولدٌ صالِحٌ يدعوُ له )) رواه مسلم


اختي في الله


[b]لا نريدكي ضيفة بل صاحبة الدار

[/]
القوارير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عن
أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

(( إذا
مَات الإنسَانٌ انقطعَ عمَلُه إلا مِن ثلاثْ : صدَقة جاريَة ، أوْ عِلم
ينتفِعُ به ، أوْ ولدٌ صالِحٌ يدعوُ له )) رواه مسلم


اختي في الله


[b]لا نريدكي ضيفة بل صاحبة الدار

[/]
القوارير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

القوارير

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم*رفقا بالقوارير*
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصوراعجاز القران الكريم  في كلام المرسلين  Jb13154102853التسجيلدخول
سبحان الله عدد ما خلق في السماء سبحان الله عدد ما خلق في الارض سبحان الله عدد ما خلق بينهما سبحان الله عدد ما هو خالق الحمد لله مثل ذلك والله اكبر مثل ذلك ولا اله الا الله مثل ذلك واستغفر الله العظيم مثل ذلك
كن حذرا من جعل المرأة تبكي ...... لأن رسول الله صلي الله عليه و سلم أوصي بالإحسان إليها .... فالمرأة خلقت من ضلعك ليس من قدمك لتمشي عليها ..... و لا من دماغك لتتعالى عليها...... خلقت من جانب ضلعك كي تتساوى بك و من تحت ذراعك لتحميها .... ومن جانب قلبك لتحبها ..... واياك ان تعذبها او تشقيها
نرحب بكل الزوار ونتمنى ان تستفيدوا من مواضيعنا فلدينا عضوات ومشرفات مميزات همهن خدمة الاسلام فبارك الله فيهن وجعل الجنة دارهن والنبي جارهن والسندس لباسهن ومن الحوض شرابهن*مهمتكن يا عضوات ويا مشرفات منتدى القوارير هي وضع المواضيع والردود هذا المنتدى انشئ لاجلكن فساهمن في اثرائه
اعلان هام: لانه يهمنا رايكم في منتدانا وفي مواضيعنا قررت ادارة منتدى القوارير فتح المجال للزوار بالرد على المواضيع فاتقوا الله في ردودكم ولا تنسوا قوله تعالى*ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد*
هام جدا : محاولة منا لتطوير المنتدى وتحسينه قمنا باضافة المترجم لجميع لغات العالم للاخوة والاخوات الذين لا يتكلمون العربيةبامكانكم الان متابعة مواضيعنا بلغتكم الام فهنيئا لنا ولكم 

Very important: try us for the development of the forum and we haveimproved the compiler to add all the languages ​​of the world to the brothersand sisters who do not speak up now Arabhbamk.cm Moadiana your own language for us and congratulations to you

 

 اعجاز القران الكريم في كلام المرسلين

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ام البراء السلفيه، (ام ال
عضوة جديدة
عضوة جديدة
avatar


اعجاز القران الكريم  في كلام المرسلين  Male_j11
فلسطينية
عدد المساهمات : 4
نقاط : 8
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/06/2011
البلد الاردن

اعجاز القران الكريم  في كلام المرسلين  Empty
مُساهمةموضوع: اعجاز القران الكريم في كلام المرسلين    اعجاز القران الكريم  في كلام المرسلين  Emptyالخميس يونيو 23, 2011 3:25 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد ابن عبد الله الصادق الامين اما بعد:
موضوعنا اليوم عن سورة نقراءها كثيرا وفيها من العبر والحكم الشيء الكثير الا وهي سورة الكهف


ومما نقرءه وقليل ما ينتبه لما في هذه الايات المتتالية من فرق باللفظ للخضر عليه السلام وما العبرة في اختيار الفاظه وادب الانبياء مع الله

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد
لماذا قال الخضر عليه السلام في الأيات
الأية 79 -فأردت أن أعيبها0
الأية81 - فأردنا أن يبدلهما 0
الأية82 -فأراد ربك 0
سورة الكهف.
الآية: 78 {قال هذا فراق بيني وبينك، سأنبئك بتأويل ما لم تستطع عليه صبرا}.
الآية: 79 {أما السفينة فكانت لمساكين يعملون في البحر فأردت أن أعيبها وكان وراءهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا}.
الآية: 80 {وأما الغلام فكان أبواه مؤمنين فخشينا أن يرهقهما طغيانا وكفرا}.
الآية: 81 {فأردنا أن يبدلهما ربهما خيرا منه زكاة وأقرب رحما}.
الآية: 82 {وأما الجدار فكان لغلامين يتيمين في المدينة وكان تحته كنز لهما، وكان أبوهما صالحا فأراد ربك أن يبلغا أشدهما ويستخرجا كنزهما رحمة من ربك وما فعلته عن أمري ذلك تأويل ما لم تسطع عليه صبرا}.
الأية 79 -فأردت أن أعيبها0
الأية81 - فأردنا أن يبدلهما 0
الأية82 -فأراد ربك 0
الأية82 -رحمة من ربك وما فعلته عن أمري ذلك
تأويل ما لم تسطع عليه صبرا}.
قوله تعالى:
"وما فعلته عن أمري"يقتضي أن الخضر نبي
مع الخلاف في ذلك."ذلك تأويل"أي تفسير.
كيف أضاف الخضر قصة استخراج كنز الغلامين لله تعالى،
وقال في خرق السفينة: "فأردت أن أعيبها"
فأضاف العيب إلى نفسه؟ قيل له:
إنما أسند الإرادة في الجدار إلى الله تعالى لأنها في
أمر مستأنف في زمن طويل غيب من الغيوب، فحسن
إفراد هذا الموضع بذكر الله تعالى، وإن كان الخضر
قد أراد ذلك فالذي أعلمه الله تعالى أن يريده وقيل:
لما كان ذلك خيرا كله أضافه إلى الله تعالى وأضاف
عيب السفينة إلى نفسه رعاية للأدب لأنها لفظة عيب
فتأدب بأن لم يسند الإرادة فيها إلا إلى نفسه،
كما تأدب إبراهيم عليه السلام في قوله:
"وإذا مرضت فهو يشفين"
فأسند الفعل قبل وبعد إلى الله تعالى،
وأسند إلى نفسه المرض، إذ هو معنى نقص ومصيبة،
فلا يضاف إليه سبحانه وتعالى من الألفاظ إلا ما يستحسن
منها دون ما يستقبح، وهذا كما قال تعالى:
"بيدك الخير"آل عمران:26.
واقتصر عليه فلم ينسب الشر إليه، وإن كان بيده الخير والشر
والضُر والنفع، إذ هو على كل شيء قدير، وهو بكل شيء خبير
ولا اعتراض بما حكاه عليه السلام عن ربه عز وجل أنه
يقول يوم القيامة:"يا ابن آدم مرضت فلم تعدني واستطعتمك
فلم تطعمني واستسقيتك فلم تسقني "فإن ذلك تنزُّلُ في
الخطاب وتلطف في العتاب مقتضاه التعريف بفضل
ذي الجلال وبمقادير ثواب هذه الأعمال 0
ولله تعالى أن يطلق على نفسه ما يشاء،
ولا نطلق نحن إلا ما أُذن لنا فيه من الأوصاف الجميلة
والأفعال الشريفة جل وتعالى عن النقائص والآفات علوا كبيرا.
وقال في الغلام:"فأردنا"فكأنه أضاف القتل إلى نفسه،
والتبديل إلى الله تعالى والأشد كمال الخلق والعقل.
اللهم إني أسألك وللمؤمنين جنة الفردوس 0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المديرة
المدير العام

المدير     العام
المديرة


اعجاز القران الكريم  في كلام المرسلين  51139826
انثى عربية
عدد المساهمات : 762
نقاط : 1826
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
البلد الوطن العربي
المزاج : يا ربّ إن عظمت ذنوبي كثرة ***** فلقد علمت بأنّ عفوك أعظم إن كان لا يدعوك إلاّ محسن ***** فمن الذييرجو ويدعو المجرم أدعوك ربّي كما أمرت تضرّعاً ***** فإذا رددت يدي فمن ذايرحم مالي إليك وسيلة إلاّ الرجا ***** وجميل عفوك ثمّ إنّي مسلم

اعجاز القران الكريم  في كلام المرسلين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: اعجاز القران الكريم في كلام المرسلين    اعجاز القران الكريم  في كلام المرسلين  Emptyالخميس يونيو 23, 2011 5:23 pm

قال تعالى: قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ
الْأِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لا
يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً
[الإسراء:88].


قال الله تعالى:
وَإِنْ
كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا
بِسُورَةٍ مِّنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ
إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ
[البقرة :23




اعجاز القران الكريم  في كلام المرسلين  Graaam-3626f7c4f7d
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alkawarir.yoo7.com
 
اعجاز القران الكريم في كلام المرسلين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سور القران الكريم كاملا و التعريف بالسوره وسبب نزولها
» سور القران الكريم كاملا و التعريف بالسوره وسبب نزولها
» سور القران الكريم كاملا و التعريف بالسوره وسبب نزولها
» سور القران الكريم كاملا و التعريف بالسوره وسبب نزولها
» سور القران الكريم كاملا و التعريف بالسوره وسبب نزولها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القوارير :: قصر الاسلاميات :: قصر الاعجاز في ضوء القران والسنة-
انتقل الى: