القوارير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عن
أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

(( إذا
مَات الإنسَانٌ انقطعَ عمَلُه إلا مِن ثلاثْ : صدَقة جاريَة ، أوْ عِلم
ينتفِعُ به ، أوْ ولدٌ صالِحٌ يدعوُ له )) رواه مسلم


اختي في الله


[b]لا نريدكي ضيفة بل صاحبة الدار

[/]
القوارير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عن
أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

(( إذا
مَات الإنسَانٌ انقطعَ عمَلُه إلا مِن ثلاثْ : صدَقة جاريَة ، أوْ عِلم
ينتفِعُ به ، أوْ ولدٌ صالِحٌ يدعوُ له )) رواه مسلم


اختي في الله


[b]لا نريدكي ضيفة بل صاحبة الدار

[/]
القوارير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

القوارير

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم*رفقا بالقوارير*
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورظاهرة التعرى والتكشف بين النساء Jb13154102853التسجيلدخول
سبحان الله عدد ما خلق في السماء سبحان الله عدد ما خلق في الارض سبحان الله عدد ما خلق بينهما سبحان الله عدد ما هو خالق الحمد لله مثل ذلك والله اكبر مثل ذلك ولا اله الا الله مثل ذلك واستغفر الله العظيم مثل ذلك
كن حذرا من جعل المرأة تبكي ...... لأن رسول الله صلي الله عليه و سلم أوصي بالإحسان إليها .... فالمرأة خلقت من ضلعك ليس من قدمك لتمشي عليها ..... و لا من دماغك لتتعالى عليها...... خلقت من جانب ضلعك كي تتساوى بك و من تحت ذراعك لتحميها .... ومن جانب قلبك لتحبها ..... واياك ان تعذبها او تشقيها
نرحب بكل الزوار ونتمنى ان تستفيدوا من مواضيعنا فلدينا عضوات ومشرفات مميزات همهن خدمة الاسلام فبارك الله فيهن وجعل الجنة دارهن والنبي جارهن والسندس لباسهن ومن الحوض شرابهن*مهمتكن يا عضوات ويا مشرفات منتدى القوارير هي وضع المواضيع والردود هذا المنتدى انشئ لاجلكن فساهمن في اثرائه
اعلان هام: لانه يهمنا رايكم في منتدانا وفي مواضيعنا قررت ادارة منتدى القوارير فتح المجال للزوار بالرد على المواضيع فاتقوا الله في ردودكم ولا تنسوا قوله تعالى*ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد*
هام جدا : محاولة منا لتطوير المنتدى وتحسينه قمنا باضافة المترجم لجميع لغات العالم للاخوة والاخوات الذين لا يتكلمون العربيةبامكانكم الان متابعة مواضيعنا بلغتكم الام فهنيئا لنا ولكم 

Very important: try us for the development of the forum and we haveimproved the compiler to add all the languages ​​of the world to the brothersand sisters who do not speak up now Arabhbamk.cm Moadiana your own language for us and congratulations to you

 

 ظاهرة التعرى والتكشف بين النساء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك الروووح
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة
avatar


ظاهرة التعرى والتكشف بين النساء B16c34b781
ظاهرة التعرى والتكشف بين النساء Riding10
ظاهرة التعرى والتكشف بين النساء Collec10
ظاهرة التعرى والتكشف بين النساء Moasib10
ظاهرة التعرى والتكشف بين النساء Female62
انثى اندونوسية
عدد المساهمات : 208
نقاط : 338
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 10/12/1958
تاريخ التسجيل : 31/07/2011
العمر : 65
البلد السعودية

ظاهرة التعرى والتكشف بين النساء Empty
مُساهمةموضوع: ظاهرة التعرى والتكشف بين النساء   ظاهرة التعرى والتكشف بين النساء Emptyالسبت ديسمبر 10, 2011 9:51 pm

ظاهرة التعرى والتكشف بين النساء


ظاهرة التعرى والتكشف بين النساء 07804fb68c9bbf81abd4e3c846de5f1b






ظاهرة التعرى والتكشف بين النساء D1b53fe54fcafff14a6743357c6a435a

فمن يؤسف له أن تميل بعض بنات الإسلام هذا الميل الغريب
وتنافس نساءالغرب في تكشفهن حتى أصبح هناك شيء
من التساهل على خلاف ما عهدنا منذ زمن قريب فيمجالس عامة للنساء
بل وأصبحنا نرى فيهن بعضاً من النساء الكاسيات العاريات لايردعهن حياء ولا إيمان.


يَعِيشُ المَـرْءُ ما اسْتَحْيَـا بِخَـيْرٍ = ويَبْقَى العُـودُ ما بَقِيَ اللِّحَـاءُ


فلا والـلَّهِ ما في الـعَـيْشِ خيرٌ = ولاالدنـيا إِذا ذَهَـبَ الحَـيَـاءُ


إِذا لم تَخْشَ عاقـبـةَ الـلَّيَـالِي = ولَمْ تَسْـتَحِ فَاصْـنَعْ ما تشـاءُ*



وإن مما يحز في النفس ويدمي القلب انتشار هذا اللباس في أوساط بعضالأسر الملتزمة .


تُرى ما لذي حدث وقلب الموازين ؟


ما الذي زين في القلوب حب التكشف وإظهار مالاينبغي إظهاره ؟


هل ثمة تَغير في أحكام الدين بين عشية وضحاها ؟


هل السبب كما يُقال اختلاف بعض فتاوى
بعض شيوخ الفضائيات ؟



ظاهرة التعرى والتكشف بين النساء 83261419ec40f370b7f8cf6f7ca353ed

مخالفة اللباس لدين والحياء والأدب
تجاوزت بعض النساء كل المقاييس الأخلاقية ورمت خلف ظهرها دينها،
وتجاهلت العادات والتقاليد التي قد تكبح جماح رغباتها
التي لا تنتهي فتراها في المناسبات
وحفلات الزفاف كأنها دمية قد صنعها الأفرنج فقد عبثت
بوجهها عبث الصغار وارتدت لها فستاناً لا يسترها إلا قليلا،
وتتحجج بإنها أمام النساء مع إنها تعرف حدود عورتها،
وأنه لا يجوز لها أن تكشف أجزاء حساسة من جسدها لغيرها..
وقد تنظرين إلى أشكال عجيبة تجعلك تشعرين
بالأسى لحال بعض نساء اليوم..
فهذه قد صبغت شعرها با لأصفر أو الأحمر
وتلك ارتدت لباسا شفافاً يظهر لون جسدها
من تحته وتلك جعلت فستانها تلوح أجزاؤه السفلى كأنه ممزق..
حيث قد فتحت مع كل جهة فيظهر الفخذ والساق!!
سترنا الله في الدنيا والآخرة.
وتلك عارية الأكتاف وإن وضعت قماشاً شفافاً كزينة
وجاذبية ويسقط بشكل يثير النظر، وأخرى قد فتحت
من فستانها جزء كبير من نحرها وظهرها..!
وغيره كثير..
ولكن أين الحياء وأين الاحتشام؟!
هل التعري بهذا الشكل تقدم أو تطور؟!
وهل إظهار المحاسن التي لا يجوز إظهارها إلا وقاحة
وقلة ذوق وقلة حياء وأدب!!
أن يظهر الحفل بهذا الشكل من التفسخ والتعري!
فهذا ليس بحفل بل عرض لأجساد بشرية.. سفيهه .. سافلة..
لا تحترم نفسها فيحترمها غيرها ممن
يحضر حفل خلع حياءها بهذا الشكل.. إ!
إن العيب عندما يأتي من أهل العيب فليس عيب،
لكن أن تنزلق بعض المسلمات المحافظات في مثل هذا فهذا
هو العيب، وهو المستنكر وهو العجيب الذي لا يرضينا ولن يرضينا إلا زواله.
أو ما علمت أن الحشمة في اللباس تزيد جمال المرأة ووقارها؟!
وأن مفاتن المرأة تستحق أن تصان لنفاستها



إن المرأة المسلمة قد ميزها الله سبحان وتعالى عن بقية النساء
وشرفها لهذا الدين .ولذا فهناك ضوابط مهمة للباس المرأة
يحسن معرفتها والعلم بها حتى تكون أساساً وقاعدة لكل لباس شرعي
أو كل لباس ترغب المرأة أن تلبسه أو تلبسه لبناتها.


حتى تكون هذه الضوابط أساساً لأي نوع من اللباس يطرأ أو يستحدث

أن من أبرز الضوابط الشرعية التي جاءت في لباس المرأة :

الضابط الأول :
أن لا يكون صنع من محرم أو نجس لأن الله سبحانه وتعالى يقول
(( حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ))
سورة المائدة آية 3
الضابط الثاني:
أن لا يكون فيه إسراف لأن الله يقول
(( وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ ))
سورة الأعراف الآية 31
والإسراف يكون بالنظر لحال اللابس ومستوى غناه والإسراف
في حق الفقير وميسور الحال قد لا يكون إسرافا في حال الأغنياء والأثرياء.
الضابط الثالث
:أن لا يكون في هذا اللباس تشبه بأحد الجنسين أو الكفار
أوالفسقة أوالفجرة ففي الحديث الذي أخرجه البخاري
وأصحاب السنن إلا النسائي والإمام أحمد
عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال
{ لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال}
واخرج أبو داوود في سننه عن ابن عمر رضي الله عنهما بسند صحيح
(من تشبه بقوم فهو منهم).
الضابط الرابع:
أن لا يكون هذا اللباس مغصوبًا أو مسروقًا أو بطريق غير مشروع .
الضابط الخامس:
أن يكون هذا اللباس ساترًا للعورة

الضابط السادس:
أن يكون ستره حقيقة لا شكلاً لما أخرجه
الإمام مسلم والإمام احمد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال
صنفان من أهل النار لم أرهما وذكر منهما نساء
كاسيات عاريات مائلات مميلات قال النبي صل الله عليه وسلم
لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ،



ففسر العلماء النساء الكاسيات العاريات بتفسيرات متعددة
منها أن يكون هذا الستر شكلا لا حقيقة كأن يكون شفافا
يرى من ورائه الجسد أو يكون ضيقا بحيث يصف أجزاء
الجسم خصوصًا العورة أو يكون فاتنا في شكله وهيئته.
الضابط السابع
:أن لا يكون هذا اللباس ذريعة لمحرم ففي الشريعة
أن الوسائل لها أحكام الغايات فما قاد إلى محرم كالفتنة
والافتتان فهو محرم .ولعلي بهذه المناسبة بان أنبه إلى
أن اللجنة الدائمة للإفتاء سبق أن أصدرت
فتوى تضمنت توجيهات وبيانا حول المخالفات الشرعية
في اللباس حتى بين النساء وفي المجتمع النسوي
غير المختلط بالرجال
ان بناتنا أمانه في أعناقنا ومسؤولية عظيمة يجب أن نربيهم على مقتضى
ما جاءت به الشريعة وأن نربيهم التربية الحسنة
ومن ذلك تعويدهن على اللباس الشرعي المحتشم حتى يكون
مستقبلا من الميسور قبولهن لهذا اللباس ويصبح مألوفا لهن .



أما إذا قصرنا في ذلك وغفلنا عنه فلا شك أن هذه الطفلة
و هذه الفتاة سوف تنشأ على حب ما تراه من لباس قريناتها
و ما تراه من الألبسة في المناسبات والأماكن العامة
ومحلات الملابس فيصعب لجمها ومنعها من اللباس
الذي فيه مخالفه شرعية. خصوصا
وأن المسلمين عموما ابتلوا في هذا العصر الحاضر بهذه الموجة العارمة
والطوفان العظيم من القنوات الفضائية وشبكة المعلومات
فمن خلال هذه الوسائل أصبح ينقل لنا كل ما لدى الشعوب
والأمم الأخرى ومن ذلك ظهور النساء وعرض الأزياء
التي تأتي من بلدان قد لا تراعي مثل هذه الضوابط الشرعية .



أيضا أؤكد على جميع أخواتنا الكريمات أن يتقين الله فيما يلبسنه
من لباس وحجاب وهو أن يكون حجابًا شرعيًا لا يقود إلى الفتنة والفتنة
ليس بلازم أن تكون للرجال الأجانب
بل قد تحصل لأخواتها من النساء فيجب على كل مسلمه
ألا تكون سببًا في وقوع مثل هذه المفسدة بما تلبسه من ملابس
إما أن يكون فيها شبهة تبرج أو تبرج حقيقي.



وأما أخواتنا اللاتي وفقهن الله سبحانه وتعالى
إلى الاهتمام باللباس الشرعي وإظهاره فاني أهنئهن
على ذلك وأهنئهن على البصيرة
وعلى الاعتزاز بهذه الألبسة التي أكرمهن الله بها



وأقول لهن: لابد من الصبر على ما في النفس
من غريزة الميل لما تشتهيه النفس وما يرغبه الآخرون
وما يسمى بالتميز ولكن المسلمة إذا علمت العاقبة فإنه يهون
عليها ما تعانيه في نفسها ،
ثم إنا إذا تذكرنا عظمة هذا الدين عظم في نفوسنا الالتزام
بأحكامه وضوابطه وعرفنا أننا نحمل تاجا على رؤوسنا قد
لا يراه من أعمى الله بصائرهم جراء الغفلة والبعد عن هذا الدين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ظاهرة التعرى والتكشف بين النساء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ما حكم لبس النساء للملابس الضيقة عند النساء وعند المحارم ؟
» هل يؤاخذ المرء على النظر إلى النساء في الحرم مع أنه بغير شهوة و لا تمتع علماً بأن النساء هن اللواتي يجذبن إليهن النظر ؟
» عبقريه النساء
» يا ليت النساء مثل هذه المرأة في حكمتها
» المرض الخفي عند النساء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القوارير :: قصر المراة المسلمة :: قصر المراة المسلمة-
انتقل الى: