القوارير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عن
أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

(( إذا
مَات الإنسَانٌ انقطعَ عمَلُه إلا مِن ثلاثْ : صدَقة جاريَة ، أوْ عِلم
ينتفِعُ به ، أوْ ولدٌ صالِحٌ يدعوُ له )) رواه مسلم


اختي في الله


[b]لا نريدكي ضيفة بل صاحبة الدار

[/]

القوارير

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم*رفقا بالقوارير*
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
سبحان الله عدد ما خلق في السماء سبحان الله عدد ما خلق في الارض سبحان الله عدد ما خلق بينهما سبحان الله عدد ما هو خالق الحمد لله مثل ذلك والله اكبر مثل ذلك ولا اله الا الله مثل ذلك واستغفر الله العظيم مثل ذلك
كن حذرا من جعل المرأة تبكي ...... لأن رسول الله صلي الله عليه و سلم أوصي بالإحسان إليها .... فالمرأة خلقت من ضلعك ليس من قدمك لتمشي عليها ..... و لا من دماغك لتتعالى عليها...... خلقت من جانب ضلعك كي تتساوى بك و من تحت ذراعك لتحميها .... ومن جانب قلبك لتحبها ..... واياك ان تعذبها او تشقيها
نرحب بكل الزوار ونتمنى ان تستفيدوا من مواضيعنا فلدينا عضوات ومشرفات مميزات همهن خدمة الاسلام فبارك الله فيهن وجعل الجنة دارهن والنبي جارهن والسندس لباسهن ومن الحوض شرابهن*مهمتكن يا عضوات ويا مشرفات منتدى القوارير هي وضع المواضيع والردود هذا المنتدى انشئ لاجلكن فساهمن في اثرائه
اعلان هام: لانه يهمنا رايكم في منتدانا وفي مواضيعنا قررت ادارة منتدى القوارير فتح المجال للزوار بالرد على المواضيع فاتقوا الله في ردودكم ولا تنسوا قوله تعالى*ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد*
هام جدا : محاولة منا لتطوير المنتدى وتحسينه قمنا باضافة المترجم لجميع لغات العالم للاخوة والاخوات الذين لا يتكلمون العربيةبامكانكم الان متابعة مواضيعنا بلغتكم الام فهنيئا لنا ولكم 

Very important: try us for the development of the forum and we haveimproved the compiler to add all the languages ​​of the world to the brothersand sisters who do not speak up now Arabhbamk.cm Moadiana your own language for us and congratulations to you

شاطر | 
 

 كيف تعلم طفلك تحمل المسؤولية؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المديرة
المدير العام

المدير     العام
avatar


انثى عربية
عدد المساهمات : 762
نقاط : 1826
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 15/05/2011
البلد الوطن العربي
المزاج : يا ربّ إن عظمت ذنوبي كثرة ***** فلقد علمت بأنّ عفوك أعظم إن كان لا يدعوك إلاّ محسن ***** فمن الذييرجو ويدعو المجرم أدعوك ربّي كما أمرت تضرّعاً ***** فإذا رددت يدي فمن ذايرحم مالي إليك وسيلة إلاّ الرجا ***** وجميل عفوك ثمّ إنّي مسلم

مُساهمةموضوع: كيف تعلم طفلك تحمل المسؤولية؟   الثلاثاء سبتمبر 06, 2011 12:30 am



إن
الإفراط في تدليل الآباء لأطفالهم من شأنه أن يجعلهم أشخاصاً غير ناجحين
في المستقبل. على الآباء أن يوازنوا بين حماية أولادهم وتركهم يحاولون
بأنفسهم. لا بد وأن كل أب يتذكر ذلك اليوم الذي حاول فيه ابنه أو ابنته أول
مرة ركوب الدراجة. يقع الولد على الأرض، ينفض الغبار عنه ثم يعاود
المحاولة من جديد. والأب يقف ويراقب، كانت هذه مهمته. لم يحاول الأب أن
يركب الدراجة عن ابنه بل كان فخوراً به حتى عندما وقع على الأرض.


الأساليب
التالية تساعدنا على تعليم أطفالنا الاستقلالية وتحمل المسؤولية:


- كلف أطفالك ببعض المسؤوليات. أرهم كيف يقومون بها بشكل صحيح ثم قف
جانباً ودعهم يكملونها بأنفسهم ولا تقلق حول النهاية أو النتيجة. فمثلاً
اطلب من طفلك أن يلبس لوحده، في البداية سوف يمشي بخطى متثاقلة وسيستغرق
لبسه وترتيب ثيابه في الخزانة 20 دقيقة، كن صبوراً وأخبره بأنك مسرور بما
قام به. علمه كيف يفعل ذلك بشكل صحيح واطلب منه المحاولة غداً.




- كن المثل الأعلى لهم. إنهم ينظرون إليك كي يعرفوا كيف يتصرف البالغ
المسؤول. اتخذ قرارت مسؤولة وحدثهم عن خيبات الأمل التي تعرضت لها، إنها
أفضل طريقة كي يعرفوا الحياة على حقيقتها.
- علم طفلك كيف يحل مشاكله بنفسه بدلاً من الإسراع بحلها له. ناقشه واسأله: "كيف ستتعامل مع هذا الوضع؟".
- دع طفلك يفشل بين حين وآخر. نعم، إنه أمر صعب للغاية. ولكن يحتاج الطفل أن يختبر شعور الفشل ويعرف كيف يتعامل معه.
- عوّد الطفل على روتين يومي. فمثلاً حدد ساعة معينة للنوم وسترى كيف
سيتدبر أموره وواجباته بنفسه كي ينام في تلك الساعة بدون أن تضطر

كل يوم
لإخباره.



- كن جاهزاً دائماً لتقديم الدعم الذي يحتاجه. يمكنك أن تقدم لطفلك
المساعدة التي يحتاجها في الأوقات الصعبة وبنفس الوقت تمنحه الفرصة كي
يتعلم الاستقلالية بأن تذكره دائماً بأنك تثق بأحكامه وإمكانياته.






إن مفاهيم مثل الاستقلالية وتحمل المسؤولية يجب أن نعلمها لأبنائنا
بالتدريج وخلال فترة تمتد لسنوات عديدة. لا يحتاج الطفل إلى حماية مفرطة أو
دلال زائد أو نقود تلبي جميع متطلباته. إنه يحتاج أن نعلمه أن الحياة فيها
النجاح وفيها الفشل وعليه أن يكون قادراً على التعامل مع الإثنين. وكما
يقول المثل: إن أعطيت رجلاً سمكة فأنت تعينه يوماً كاملاً. علمه كيف يصيد،
تعينه مدى الحياة.







































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkawarir.yoo7.com
rogebnat

avatar






انثى مصرية
عدد المساهمات : 12
نقاط : 12
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 18/07/1996
تاريخ التسجيل : 06/09/2011
العمر : 22
البلد ههههههههه

مُساهمةموضوع: رد: كيف تعلم طفلك تحمل المسؤولية؟   الثلاثاء سبتمبر 06, 2011 11:27 pm

شكرا
مواضيعك دائما جميلة و انا احب جدا ان اقرائها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تعلم طفلك تحمل المسؤولية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القوارير :: قصر المراة المسلمة :: قصر الاسرة المسلمة-
انتقل الى: