القوارير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عن
أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

(( إذا
مَات الإنسَانٌ انقطعَ عمَلُه إلا مِن ثلاثْ : صدَقة جاريَة ، أوْ عِلم
ينتفِعُ به ، أوْ ولدٌ صالِحٌ يدعوُ له )) رواه مسلم


اختي في الله


[b]لا نريدكي ضيفة بل صاحبة الدار

[/]

القوارير

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم*رفقا بالقوارير*
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
سبحان الله عدد ما خلق في السماء سبحان الله عدد ما خلق في الارض سبحان الله عدد ما خلق بينهما سبحان الله عدد ما هو خالق الحمد لله مثل ذلك والله اكبر مثل ذلك ولا اله الا الله مثل ذلك واستغفر الله العظيم مثل ذلك
كن حذرا من جعل المرأة تبكي ...... لأن رسول الله صلي الله عليه و سلم أوصي بالإحسان إليها .... فالمرأة خلقت من ضلعك ليس من قدمك لتمشي عليها ..... و لا من دماغك لتتعالى عليها...... خلقت من جانب ضلعك كي تتساوى بك و من تحت ذراعك لتحميها .... ومن جانب قلبك لتحبها ..... واياك ان تعذبها او تشقيها
نرحب بكل الزوار ونتمنى ان تستفيدوا من مواضيعنا فلدينا عضوات ومشرفات مميزات همهن خدمة الاسلام فبارك الله فيهن وجعل الجنة دارهن والنبي جارهن والسندس لباسهن ومن الحوض شرابهن*مهمتكن يا عضوات ويا مشرفات منتدى القوارير هي وضع المواضيع والردود هذا المنتدى انشئ لاجلكن فساهمن في اثرائه
اعلان هام: لانه يهمنا رايكم في منتدانا وفي مواضيعنا قررت ادارة منتدى القوارير فتح المجال للزوار بالرد على المواضيع فاتقوا الله في ردودكم ولا تنسوا قوله تعالى*ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد*
هام جدا : محاولة منا لتطوير المنتدى وتحسينه قمنا باضافة المترجم لجميع لغات العالم للاخوة والاخوات الذين لا يتكلمون العربيةبامكانكم الان متابعة مواضيعنا بلغتكم الام فهنيئا لنا ولكم 

Very important: try us for the development of the forum and we haveimproved the compiler to add all the languages ​​of the world to the brothersand sisters who do not speak up now Arabhbamk.cm Moadiana your own language for us and congratulations to you

شاطر | 
 

 الفوائد الصحية للتوابل والأعشاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
blue angle
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة
avatar






انثى اردنية
عدد المساهمات : 57
نقاط : 91
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 16/04/1993
تاريخ التسجيل : 15/08/2011
العمر : 25
البلد jordan

مُساهمةموضوع: الفوائد الصحية للتوابل والأعشاب   الجمعة أغسطس 19, 2011 3:52 pm

الفوائد الصحية للتوابل والأعشاب



مع تقدم الوصفات العلاجية الطبية لا زال العلماء ينظرون بعين من التقدير على الوصفات الشعبية والعالمية التي تستخدم العديد من أصناف التوابل والأعشاب لعلاج الأمراض الشائعة. نقدم لكم هذه التوابل وفوائدها.

التوابل والأعشاب الصحية.
تصنف التوابل والأعشاب إلى فواكه وخضار. وبما أن الاصناف المجففة منها لا تحتوي على الماء فهي تعد أعلى قيمة وأغنى بمانعات التأكسد الضرورية للترويج لصحة مثالية. وبالإضافة إلى ذلك، فأن التوابل والأعشاب غنية بالمغذيات مثل carotenoids،flavonoids وphenolics، وجميعها تروج للصحة.

البهارات السبعة الهامة:
1. القرفة.
القرفة سهلة ومتعددة الإستعمالات (ولذيذة! ). "ضع 1/2 ملعقة شاي في قهوتك قبل تحضيرها أو تناولها مع العسل في كوب الشاي للحصول على فوائدها. القرفة مانعة للتأكسد، تحسن وتساعد في تنظيم السكر وكولوستيرول الدم في الجسم.

2. الأوريغانو- الزعتر الإيطالي.
استعمل ملعقة شاي من الأوريغانو كمضاد للأكسدة مع ثلاثة أكواب من البروكلي المقطع.
الأوريغانو يحتوي على مانعات تأكسد أكثر من أي أعشاب مجففة أخرى وهو لذيذ ويمكن إضافته لوجبات الطعام المختلفة من السلطة الى صلصة البيتزا.

3. الزنجبيل.
قد يفاجئك هذا ولكن ملعقة شاي واحدة من الزنجبيل تحتوي على مستويات مماثلة من مانعات التأكسد كالموجودة في كوب سبانخ! يمكنك تناول الزنجبيل مع الأطعمة أو كشرائح مجففة وحلوة. الزنجبيل هام في علاج المشاكل الهضمية والغثيان وتخفيف الألم.

4. الفلفل الاحمر.
تتضمن التوابل المشتقة من الفلفل الأحمر "الكايين"، الباريكا، ومسحوق الفلفل الأحمر. بالأضافة إلى نكهته النارية، هذه التوابل قد تكون صديقا رائعا لوجباتك الصحية، فالفلفل يحسن الأيض، ويزيد الشعور بالشبع ويحفز على حرق الدهون.

5. أكليل الجبل – روزماري.
تساعد المركبات التي يفرزها الروزماري على تخفيض الإلتهابات في الجسم والإلتهاب عامل خطر غير مباشر للعديد من الأمراض المزمنة. يمكن أن يساعد الروزماري في علاج صحة القلب.

6. الزعتر.
بالإضافة إلى فوائد مانعات التأكسد، لا زال العلماء يبحثون في دور المركبات الموجودة في الزعتر على الحالة التنفسية.
لإضافة الزعتر الأخضر ...

5. أكليل الجبل – روزماري.
تساعد المركبات التي يفرزها الروزماري على تخفيض الإلتهابات في الجسم والإلتهاب عامل خطر غير مباشر للعديد من الأمراض المزمنة. يمكن أن يساعد الروزماري في علاج صحة القلب.

6. الزعتر.
بالإضافة إلى فوائد مانعات التأكسد، لا زال العلماء يبحثون في دور المركبات الموجودة في الزعتر على الحالة التنفسية.
لإضافة الزعتر الأخضر إلى حميتك قومي برشه على السلطة والصلصات، الخضار والسمك المطبوخ.

7. الكركم.
هذا التابل الأصفر الناصع يوجد عموما في مسحوق الكاري. ولا زال الباحثون يدرسون دور الكركم في صحة الدماغ والوقاية من تراجع المهارات الإدراكية المرتبطة بالشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك يعتبر الكاري تابلا صحيا للقلب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
RimRimOu

avatar






انثى مغربية
عدد المساهمات : 20
نقاط : 20
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 08/08/1996
تاريخ التسجيل : 21/08/2011
العمر : 22
البلد maroc

مُساهمةموضوع: رد: الفوائد الصحية للتوابل والأعشاب   الأحد أغسطس 21, 2011 9:10 pm

موضوع روووووووعة يسلمووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفوائد الصحية للتوابل والأعشاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القوارير :: قصر المراة المسلمة :: عيادة القوارير-
انتقل الى: